الجيش يعلن تحرير مواقع جديدة شرقي صنعاء
الأحد 17 مايو ,2020 الساعة: 10:53 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، الأحد، تحرير مواقع جديدة عقب معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في مديرية نهم شرقي صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان مقتضب إن "قوات الجيش الوطني كسرت هجومًا لمليشيات الحوثي في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء".

وأضاف أن قوات الجيش "شنت هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع" مشيرًا إلى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وشهدت مديرية نهم، مطلع الجاري معارك عنيفة تمكنت قوات الجيش الوطني من انتزاع العديد من المواقع من قبضة الحوثيين المدعومين من إيران.

وتكتسب "نهم" أهميتها الاستراتيجية من موقعها الذي يبعد عن قلب العاصمة صنعاء حوالي 50 كلم، بالإضافة إلى كونها البوابة الشرقية للعاصمة، فضلا عن ارتباطها بمحافظات تشكل ثقل الحكومة الشرعية في الشمال مثل الجوف، أكبر محافظات الشمال، والتي تشترك بحدود مع السعودية.

وبين الحين والاخر تشهد العديد من مناطق اليمن معارك ومواجهات متقطعة وسط اتهامات متبادلة بين الحكومة اليمنية والحوثيين بخصوص خرق وقف إطلاق النار.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد أعلن تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهر اعتباراً من 23 أبريل، وذلك بعد إعلانه السابق في 8 أبريل الفائت بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وهو ما اعتبرته جماعة الحوثيين "مناورة إعلامية".


Create Account



Log In Your Account