عدن: المحافظة تغرق في كارثة والوفيات خلال أيام تقترب من 1000
الأحد 17 مايو ,2020 الساعة: 09:44 مساءً
عدن

أعلن رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، وفاة 89 شخصًا اليوم الأحد، في مدينة عدن (جنوب اليمن) الموبوءة بالأوبئة والحميات.

وقال اللواء جميل في إحاطته اليومية لوفيات مدينة عدن والتي دأب على نشرها بشكل يومي، إن "المصلحة صرفت 69 تصريحا بالدفن بموجب خطابات من أقسام الشرطة دون معرفة سبب الوفاة وحسب المتعارف عليه الأسباب طبيعية.

وأشار إلى أنه صرف أيضا 5 تصاريح دفن بناءً على خطابات من المستشفيات الخاصة، و 12 خطابا من مركز العزل "الأمل" وخطابين من مستشفى الجمهورية وخطاب واحد من مستشفى الصداقة، ليرتفع إجمالي تصاريح الدفن اليوم الأحد إلى 89 تصريحاً.

ولفت إلى أنه سيعقد غدًا الاثنين اجتماع مع وكيل وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، لتحديد آلية العمل ورفع الإحصائيات لإحدى الجهات في لجنة الطوارئ أو قسم الوبائيات؛ للمتابعة والنزول واتخاد الإجراءات وتحديد أسباب الوفيات المرتفعة.

يشار إلى أن الاحصائية التي يقدمها رئيس مصلحة الأحوال لا يعرف الأسباب المؤكدة لكل حالة وفاة، كما أنه لا يشير الى نسبة الوفاة منذ انتشار الأوبئة مقارنة بالفترة التي سبقها.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الصحية بعدن وفاة أكثر من 600 شخص في المحافظة خلال أقل من أسبوعين جراء انتشار الحميات والأوبئة الفيروسية.

وفي 11 مايو الجاري، أعلنت الحكومة عدن مدينة موبوءة، نتيجة تفشي أنواع مختلفة من الأوبئة، والفيروسات، اخرها فيروس كورونا، وناشدت المجتمع الدولي، تقديم الدعم للقطاع الصحي بالبلاد.

ومنذ أواخر أبريل الماضي، سجلت عدن 71 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 5 وفيات.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بزمام الأمور في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ أغسطس/ آب الماضي، وتشهد المدينة تردي في الوضع الصحي والخدمي، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة العشرات.

وحتى مساء الأحد، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية 122 حالة، منها 18 حالة وفاة، وحالة شفاء واحدة. في حين أعلنت جماعة الحوثيين عن تسجيل 4 إصابات منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.


Create Account



Log In Your Account