العسكرية الأولى تعلن جاهزيتها للتصدي لأي تشكيلات خارج مؤسسات الدولة
الأحد 17 مايو ,2020 الساعة: 03:06 مساءً
متابعات

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى، الاحد، رفع جاهزيتها القتالية والاستعداد للتصدي لأي محاولات لزعزعة الأمن  تقوم بها تشكيلات خارجة عن القانون في محافظة حضرموت.

 

جاء ذلك خلال لقاء عُقد بمقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى برئاسة قائد المنطقة، للواء الركن صالح محمد طيمس، مع رئيس اركان ورئيس العمليات وقادة الكتائب والوحدات الفرعية بالمنطقة العسكرية الأولى.

 

وأكد قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح محمد طيمس، على رفع الجاهزية القتالية والفنية والبشرية، واتخاذ أقصى درجات اليقظة العسكرية لكل وحدات المنطقة.

 

وقال طميس إنهم على تواصل مستمر وتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، للحفاظ على مؤسسات الدولة، والقيام بواجباتنا الدستورية، لافتاً أنهم لن يفرطوا بالقسم العسكري مهما كانت الظروف.

 

وأشار أن "المنطقة العسكرية الأولى، ووحداتها والوحدات الأمنية بوادي وصحراء محافظة حضرموت، عملت على الحفاظ وتجنيب الوادي والصحراء، من الدخول في أي صراعات، مضيفاً أنها ستبقى على نفس السياق".

 

وكان المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات قد دعا في وقت سابق تشكيل ما أسماها بالمقاومة الجنوبية في حضرموت وشبوة لمواجهة القوات الحكومية.


Create Account



Log In Your Account