تحالف الأحزاب يحذر من كارثة في مواجهة كورونا جراء انهيار القطاع الصحي في تعز
السبت 16 مايو ,2020 الساعة: 01:20 مساءً
متابعات

حذر تحالف الأحزاب السياسية المساندة للشرعية، الجمعة، من حدوث كارثة حقيقية، في محافظة تعز (جنوب اليمن)، جراء تفشي فايروس كورونا، وإمكانية خروجها عن السيطرة نظراً  لما يعانيه القطاع الصحي.

 

وقالت احزاب التحالف في بيان لها، إن القطاع الحصي في تغز يعاني من نقص حاد في معدات الكشف والتحليل لفيروس كورونا، ومعدات العناية المركزة وأجهزة التنفس الإصطناعي، وملابس وأدوات الوقاية المخصصة للطواقم الطبية أثناء مكافحتهم للفيروس.

 

وأضاف البيان: "يؤسفنا أحزاب التحالف الوطني بتعز أن نبلغكم بعدم قدرة القطاع  الصحي بالمحافظة  على محاصرة الوباء وانقاذ حياة السكان نتيجة لواقع الحرب والحصار الذي فرضه الحوثي على المحافظة".

 

وتابع: أن التدابير المتخذة للحد من انتشار الفيروس من شأنها أن تقوض أسباب الحياة في حدودها الدنيا لأكثر من ثلاثة أرباع سكان المحافظة والذين يعتمدون على المساعدات الغذائية جراء الحرب والحصار وتوقف الأعمال، مما يعني ضرورة التفكير بدعم الأسر الفقيرة والذين سيفقدون دخلهم جراء تدابير الوقاية تلك.

 

ودعا تحالف الاحزاب، الحكومة ووزير الصحة للتواصل مع المنظمات الدولية لتقديم الدعم العاجل لمحافظة تعز.

 

ووضعت الاحزاب السياسية الرئيس هادي ورئيس الوزراء والتحالف العربي والمنظمات الدولية، أمام المسؤولية القانونية والأخلاقية والدينية في نجدة تعز ودعمها بكل مستلزمات مواجهة الفيروس والانتصار عليه وحماية حياة الناس.

 

كما ناشدهم بالاضطلاع بمسؤولية  في رفع الحصار الجائر المضروب عليها من قبل مليشيات الانقلاب منذ أكثر من خمس سنوات، وفي توفير السيولة النقدية لصرف مرتبات الموظفين المدنيين وأفراد الجيش الوطني والشرطة ومعاشات المتقاعدين، وتذليل اية صعوبات تواجهها المحافظة.


Create Account



Log In Your Account