مراسلون بلا حدود تدعو إلى الضغط على الحوثيين لإلغاء حكم الإعدام بحق  4 صحفيين
الجمعة 15 مايو ,2020 الساعة: 05:18 مساءً
متابعات

دعت منظمة مراسلون بلا حدود، الخميس، إلى الضغط على مليشيا الحوثي لإلغاء  حكم الإعدام بحق الصحفيين الأربعة، محذرة من وقوع كارثة من شأنها أن تشكل وصمة عار عليهم أمام المجتمع الدولي.

 

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء الواقعة تحت سلطة الحوثي في تاريخ 11 أبريل، أصدرت حكم الإعدام بحق أربعة صحفيين وهم: عبد الخالق أحمد عمران، وأكرم الوليدي، وحارس حميد، وتوفيق المنصوري، وهشام طرموم".

 

وقال كريستوف ديلوار، الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، "بينما يتقدم العالم كل سنة خطوة أخرى نحو إلغاء عقوبة الإعدام على المستوى العالمي، فإن أربعة صحفيين محنكين يواجهون أقصى العقوبات وأسواها لمجرد قيامهم بعملهم".

 

وأكد ديلوار، على "ضرورة التعبئة بشكل مُلح لوضع حد لهذا الكابوس الذي يعيشونه والعودة إلى المبدأ الإنساني في بلد دفع فيه الصحفيون ما يكفي من ثمن باهظ في خضم حرب مستعرة منذ أكثر من خمس سنوات.

 

 وتابع: "إننا ندعو كل من قد يكون له تأثير، مباشر أو غير مباشر، على هذه المنظمة، ألا يدخر جهداً لحثها على إنهاء هذا الوضع الذي يُعد ضرباً من الجنون".

 

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت ما لا يقل عن عشرة صحفيين في صنعاء عام 2015، وذلك لأسباب سخيفة من قبيل إمكانية تزويد التحالف العربي بمعلومات قد يستخدمها في غاراته الجوية، وحوكموا بتهمة "التعاون مع العدو" أمام المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين، وهي هيئة غير معترف بها من قبل المجتمع الدولي.


Create Account



Log In Your Account