تحالف رصد يدين تعنت الحوثيين إبقاء الصحفيين بالسجون في ظل انتشار كورونا
الجمعة 15 مايو ,2020 الساعة: 03:04 مساءً
متابعات

 أدان تحالف رصد للحقوق والحريات، الجمعة، استمرار تعنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وإصرارها على إبقاء العشرات من الصحفيين والناشطين والسياسيين والعاملين في المجالات الإنسانية والحقوقية في سجونها، في ظل انتشار فايروس كورونا.

 

وطالب تحالف رصد في بيان له، مليشيا الحوثي وغيرها من الأطراف بإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين وذويهم واسقاط جميع التهم المنسوبة اليهم دون قيد أو شرط، والكف عن ملاحقة جميع الصحفيين والاعلاميين، والامتناع عن شن حملات تحريض وكراهية ضدهم.

 

ودعا التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان مليشيا الحوثي الى اطلاق سراح الصحفيين المعتقلين وإلغاء احكام الإعدام التي أصدرتها ما تسمى بالمحكة الجزائية المتخصصة فاقدة الاهلية والولاية، بحق اربع صحفيين منهم، بناء على اتهامات ملفقة.

 

كما دعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وعلى رأسها مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص الى اليمن الى التدخل العاجل والضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن جميع الصحفيين المعتقلين ووقف الاعتداءات والمضايقات المتكررة بحق الصحفيين.

 

ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على السلطة، أواخر سبتمبر من العام 2014، أقدمت على حملات واعتقالات لعدد من النشطاء والحقوقيين وإخفائهم قسرا.


Create Account



Log In Your Account