مؤسسة تنموية: أنقذوا تعز قبل فوات الأوان
الجمعة 15 مايو ,2020 الساعة: 01:48 صباحاً
تعز

دعت مؤسسة تنموية (غير حكومية) اليوم الجمعة إلى سرعة تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وحتى مساء الخميس سجلت تعز 4 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بينها حالة وفاة.

وقالت مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي في بيان لها: "بحت الأصوات وعظم الجهد ونحن نحذر منذ شهرين من تداعيات وعواقب التراخي او الاستهتار بمواجهة وباء كورونا المستجد (..) فلم نجد إلا اذانا صماء وأيادي مرتعشة وقرارات تموت قبل أن تولد حتى تبلد الناس في تعاطيهم مع هذا التهديد الخطير وامتنعوا عن الالتزام بأي إجراءات وقائية أو إحترازيه".

وتقود المؤسسة منذ نحو ثلاثة اشهر مبادرة لمواجهة جائحة كورونا في تعز.

وأضافت: "إننا على موعد مع ما تنبأت به منظمة الصحة العالمية من احتمال انفجار كبير بعدد الاصابات في قادم الايام وبالتالي ارتفاع أعداد الوفيات وحينها لن ينفع الندم".

وأردفت: "حان الوقت وآن الاوان بأن نهتف بهتاف النذير العريان وأن نقول للجميع: " أنقذوا تعز قبل فوات الاوان".

وأشارت إلى أن الكثير من المبادرات الشعبية التي طرحت على المسئولين في مختلف مستويات قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز للتحرك الإيجابي في مواجهة هذا الوباء لكنها قوبلت بالتجاهل تارة والرفض تارة أخرى وفق البيان.

وبحسب البيان فإن تلك المبادرات تضمنت " إغلاق تام ونهائي لجميع منافذ المحافظة التي تربطها بالمحافظات الموبؤة، و فرض حظر تجوال شامل لمدة 3 أيام الى أسبوع كإجراء أولي، بالإضافة إلى عزل الاحياء الموبؤة واتخاذ التدابير اللازمة".

وأكد البيان استمرار انشطة مبادرة المؤسسة وبرامجها المتعلقة بمواجهة الوباء، داعيًا سكان محافظة تعز لأخذ الأمر على محمل الجد وعدم الإستهانة بالإرشادات الإحترازية والإجراءات الوقائية.


Create Account



Log In Your Account