وزير يمني: الحوثيون يخفون الأرقام الحقيقة للوفيات والإصابات بفيروس كورونا
الجمعة 15 مايو ,2020 الساعة: 12:47 صباحاً
متابعات

قال معمر الإرياني وزير الاعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، إن المدنيون في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي يتساقطون في الشوارع بعد تفشي فيروس ‎كورونا.

وأضاف في  تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن مليشيا الحوثي تواصل اخفاء الحقائق عن الرأي العام والتستر عن الارقام الحقيقة للوفيات والإصابات بالوباء والاستهتار في تنفيذ الإجراءات الوقائية وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.

وحذر الوزير من كارثة صحية في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بسبب فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)في ظل سوء التغذية وضعف الرعاية الصحية وانعدام الخدمات الطبية.

وحمّل مليشيا الحوثي كامل المسئولية عن تردي الخدمات الصحية في مناطق سيطرتها بسبب الحرب التي فجرها الانقلاب، متهمًا إياها بإعاقة جهود الحكومة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة الوباء ومحاولة استغلاله لابتزاز المنظمات الدولية دون اكتراث بمعاناة ومصير ملايين المواطنين.

وجدد الارياني دعوة المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية للتدخل العاجل وتكثيف الضغوط على المليشيا الحوثية لإنتهاج مبدأ الشفافية في التعامل مع جائحة كورونا ونشر البيانات والأرقام الصحيحة بشكل دوري للراي العام لأخذ احتياطاتهم، وتقديم الدعم والرعاية الصحية للمصابين.

وحتى مساء الخميس، سجل اليمن 85 حالة إصابة مؤكدة منها 12 وفيات وحالة تعافٍ واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، في حين أعلنت جماعة الحوثيين عن تسجيل حالتي إصابة منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.


Create Account



Log In Your Account