الحكومة تغلق منفذ الوديعة بعد هروب مئات المسافرين من الحجر الصحي
الخميس 14 مايو ,2020 الساعة: 11:41 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الخميس إغلاق منفذ الوديعة البري مع السعودية "شرقي اليمن" أمام حركة المسافرين ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا.

وذكر حساب اللجنة العليا للطوارئ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إغلاق المنفذ جاء بعد استيعاب العالقين سابقا وفقا لتوجيهات رئاسة الجمهورية الاستثنائية.

واستثنى القرار حركة الشحن التجاري والإغاثي والحالات الخاصة التي سيتم التنسيق حولها بين القنصلية اليمنية في ‫جدة والسلطات في ‫السعودية وفقا للجنة.

يأتي القرار عقب هروب مئات المسافرين اليمنيين العائدين من المملكة العربية السعودية، من الحجر الصحي بمنفذ الوديعة، التابع إداريا لمحافظة حضرموت.

والخميس الفائت، أقرت السلطات اليمنية، إعادة فتح منفذها البري الوحيد مع السعودية، لاستقبال العالقين اليمنيين في المملكة، على خلفية جائحة فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19).

وكانت الحكومة اليمنية قررت، قبل نحو شهر، إغلاق المنفذ أمام القادمين من السعودية، ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا".

وحتى مساء الخميس، سجل اليمن 85 حالة إصابة مؤكدة منها 12 وفيات وحالة تعافٍ واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، في حين أعلنت جماعة الحوثيين عن تسجيل حالتي إصابة منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.


Create Account



Log In Your Account