الأحزاب السياسية بحضرموت تعلن تأييدها لموقف المحافظ ورفض تشكيل المليشيات
الخميس 14 مايو ,2020 الساعة: 02:01 مساءً
متابعات

أعلنت الأحزاب السياسية في محافظة حضرموت، تأييدها لموقف المحافظ اللواء فرج البحسني، ورفض تشكيل مليشيات خارج إطار مؤسسات الدولة.

 

وكان المحافظ البحسني حذر يوم أمس من تشكيل مليشيات عسكرية خارجة مؤسسات الدولة، جاء ذلك بعد دعوة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، لتشكيل ما أسمها بـ"المقاومة الجنوبية"، لمواجهة القوات الحكومية في حضرموت وشبوة.

 

وقالت الأحزاب في بيان لها: "تابعنا باهتمام كبير تصريح محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي اذاعه يوم امس، ردا على محاولات البعض تشكيل وحدات عسكرية في حضرموت، خارج إطار المؤسسات الرسمية".

 

وأضاف البيان، "نؤيد موقف المحافظ في هذا الصدد فإننا نود أن نؤكد أن تجربة حضرموت في توحيد القوى العسكرية والأمنية، وخاصة في الساحل كان لها الفضل الاكبر في ترسيخ الأمن والاستقرار خلال السنوات الماضية. وهي تجربة ايجابية كان يجب تعميمها والاقتداء بها".

 

وتابع: نحن بحاجة لتوحيد الجهد الرسمي والشعبي في حضرموت لتجنيبها الصراع الدموي وحمايتها من المتربصين بها. ورفع الصوت للمطالبة بتعزيز النخبة الحضرمية وتجهيزها بما يمكنها من الانتشار على كامل الخارطة الجغرافية لحضرموت".

 

ولفت البيان أن الأحزاب لديها ملاحظات وانتقادات حول مستوى اداء المؤسسات الخدمية، كالكهرباء والمياه والنظافة، لكنهم ليس في حالة تناقض أو صراع مع السلطة.

 

وقع على البيان: المؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي ( مؤتمر القاهرة )، والمجلس الأعلى للحراك الثوري، ومرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي و الصحراء، وحلف حضرموت الساحل والهضبة، والحزب الاشتراكي بحضرموت، والإصلاح بحضرموت، وحزب الحق الجنوبي، والبعث الاشتراكي والناصري.


Create Account



Log In Your Account