الصحة اليمنية تتوعد بمحاسبة "المتقاعسين" عن أداء مهامهم في مواجهة كورونا
الخميس 14 مايو ,2020 الساعة: 12:29 صباحاً
متابعات

توعدت وزارة الصحة اليمنية الأربعاء من وصفتهم بـ" المتقاعسين" عن أداء مهامهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الصحة العامة، الدكتور ناصر باعوم إن "المرحلة تقتضي تكاتف الجهود في القيام بمهام استثنائية وإضافية، وسيتم محاسبة كل المقصرين عن أداء واجبهم الذي تتطلبه المرحلة والحاجة الملحة في هذه الظروف"، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات لتصحيح بعض الاختلالات تجاه بعض المخالفين.

وأكد باعوم أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات تتابع عن كثب المقصرين وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتقاعسين عن أداء مهامهم. وفقًا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

وشدد باعوم، على ضرورة التزام كافة الأطباء الممرضين والفنيين وأطباء كليات الطب وطلبة الدراسات الطبية العليا بمساندة الجهود الحكومية والقطاع الصحي في العمل على مجابهة فيروس كورونا وفي ظل تفشي عدد من الأوبئة.

وأهاب الوزير بضرورة التزام السلطات المحلية في المحافظات بالإجراءات الاحترازية الضرورية التي تحد من تفشي الوباء لافتاً إلى ظهور بعض الإصابات المؤكدة بالفيروس في بعض المحافظات وأن الإجراءات الاحترازية لاتزال غير مطبقة بالشكل المطلوب.

وطالب السلطات المحلية بتنفيذ رقابة شديدة على مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مع السماح بحركة مرور شاحنات نقل البضائع وفرق الأعمال الإنسانية.

وحتى مساء الأربعاء، سجل اليمن 70 حالة إصابة مؤكدة منها 12 وفيات وحالة تعافٍ واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، في حين أعلنت جماعة الحوثيين عن تسجيل حالتي إصابة منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.


Create Account



Log In Your Account