مصلحة الأحوال تسجل 70 حالة وفاة في عدن
الأربعاء 13 مايو ,2020 الساعة: 09:51 مساءً
عدن

قال رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء سند جميل محمد، إنه تم تسجيل 70 حالة وفاة في محافظة عدن (جنوب اليمن)، خلال اليوم الأربعاء.

وأوضح جميل، في إحاطته اليومية لوفيات مدينة عدن والتي دأب على نشرها مؤخرا بشكل يومي، أن (65) حالة تم رصدها بحسب خطابات من أقسام الشرطة، و (4) حالات رُصدت في مستشفيات خاصة وحالة واحدة سُجلت في أحد مراكز العزل الصحي.

وأشار إلى استمرار رئاسة المصلحة بإرسال الاحصائيات حتى الانتهاء من ترتيب اللجنة المتعلقة بذلك واستكمال أعمال الاحصائيات للفترة والسنوات السابقة من قبل المصلحة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وفي وقت سابق نوه رئيس المصلحة إلى انه ابتداءً من اليوم الأربعاء سيتم رفع الاحصائيات مباشرة إلى وزارة الصحة ومكتب الصحة في عدن "للاطلاع واتخاذ ما يلزم حيال ذلك كونهم الجهة المعنية بالمتابعة والرصد".

يشار إلى أن الاحصائية التي يقدمها رئيس مصلحة الأحوال لا يعرف الأسباب المؤكدة لكل حالة وفاة، كما أنه لا يشير الى نسبة الوفاة منذ انتشار الأوبئة مقارنة بالفترة التي سبقها.

ومطلع مايو الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية وفاة 49 شخصا وإصابة أكثر من 3 آلاف، جراء أوبئة تتفشى في عدن، نتيجة انتشار البعوض والمستنقعات الراكدة، بسبب كوارث السيول التي شهدتها المدينة في 21 أبريل/ نيسان الماضي.

والاثنين، أعلنت الحكومة عدن مدينة موبوءة، نتيجة تفشي أنواع مختلفة من الأوبئة، والفيروسات، اخرها فيروس كورونا، وناشدت المجتمع الدولي، تقديم الدعم للقطاع الصحي بالبلاد.

ومنذ أواخر أبريل الماضي، سجلت عدن 41 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 5 وفيات.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بزمام الأمور في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ أغسطس/ آب الماضي، وتشهد المدينة تردي في الوضع الصحي والخدمي، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة العشرات.

وحتى مساء الأربعاء، سجل اليمن 70 حالة إصابة مؤكدة منها 12 وفيات وحالة تعافٍ واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، في حين أعلنت جماعة الحوثيين عن تسجيل حالتي إصابة منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.


Create Account



Log In Your Account