رئيس مجلس النواب يدعو لإنقاذ الوضع الصحي في عدن
الأربعاء 13 مايو ,2020 الساعة: 08:30 مساءً
متابعات

دعا رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، الأربعاء، إلى إنقاذ الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) التي تشهد انتشارًا كثيفًا للأوبئة والأمراض.


وطالب البركاني خلال اتصال هاتفي، بالمستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام لمركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والانسانية الدكتور عبدالله الربيعة، بتكثيف تدخلات المركز لإنقاذ الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن والتي تعددت فيها الجوائح والأوبية والحميات في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وشحة الامكانيات التي يعاني منها القطاع الصحي في اليمن بشكل عام. وفقًا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

من جانبه أكد الدكتور الربيعة أن المركز سيعمل على مضاعفة جهوده وتدخلاته في مختلف المجالات الإنسانية والاغاثية في اليمن وخصوصا فيما يتعلق بإنقاذ الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن.

ووفق الربيعة فإن المركز سيعطي أولوية عاجلة لمشاريع الاستجابة الطارئة وتسخير الامكانيات المتاحة للتخفيف من معاناة سكان محافظة عدن.

والإثنين الفائت، أعلنت الحكومة اليمنية أن عدن مدينة موبوءة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا وعدة أمراض أخرى في المدينة بسبب الأمطار والسيول التي شهدتها في الآونة الأخيرة.

ومنذ 29 أبريل الماضي، سجلت عدن 41 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 5 وفيات.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بزمام الأمور في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ أغسطس/ آب الماضي، وتشهد المدينة تردي في الوضع الصحي والخدمي، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة العشرات.

وحتى مساء الأربعاء، سجل اليمن 70 حالة إصابة مؤكدة منها 12 وفيات وحالة تعافٍ واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، في حين أعلنت جماعة الحوثيين عن تسجيل حالتي إصابة منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.


Create Account



Log In Your Account