وزير يمني: مليشيا الحوثي تقوم بإعدام مرضى كورونا في مناطق سيطرتها
الأربعاء 13 مايو ,2020 الساعة: 04:26 مساءً
متابعات

قال وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية الدكتور محمد عسكر، إن مليشيا الحوثي تقوم بتصفية المصابين بفايروس كورونا في الحديدة وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الوزير عسكر قوله: "لدينا معلومات بأن المليشيا تقوم بقتل خارج نطاق القانون للمصابين بالوباء في الحديدة وبعض المناطق الأخرى. وحذر من خطورة تعليق منظمة الصحة العالمية لأنشطتها في مناطق سيطرة الحوثي على حياة المدنيين في اليمن".

 

وأكد عسكر، أن "عدم شفافية المليشيا وتقديمها للتقارير بأعداد المصابين جريمة ضد الإنسانية ترتكبها في مناطق سيطرتها، لافتا إلى أن الوضع الصحي سيزداد تفاقما بعد تعليق المنظمة العالمية أنشطتها وأعمالها وتوقيف كادرها في مناطق سيطرة المليشيا".

 

ودعا المجتمع الدولي للضغط على المليشيا الحوثية وإجبارها على العمل بشفافية في الجوانب الإنسانية والصحية والإفصاح عن المعلومات في ما يخص ضحايا كورونا خصوصاً أنه وباء دولي، ومن المهم تبادل المعلومات على المستوى الوطني والمستوى الدولي من أجل مواجهته.

 

وناشد وزير حقوق الانسان الأمم المتحدة ومبعوثها بالضغط على المليشيا للإفراج عن المختفين والأسرى في سجونها، محملاً إياها المسؤولية عن حياتهم خصوصاً في ظل ورود تقارير عن دفع الحوثيين بعدد من المصابين إلى سجون المختطفين والأسرى.

 

من جهتها قالت وكالة رويترز العالمية، إن جماعة الحوثي، رفضت إطلاع منظمة الصحة العالمية على نتائج اختبارات لما لا يقل عن 50 مريضا ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت الوكالة عن مصادران مطلعان، أنهما شاهدا 20 مريضا عليهم أعراض مشابهة  لفيروس كورونا، وإن هؤلاء المرضى توفوا في المستشفى الكويت بالعاصمة صنعاء، مضيفان أنهما على علم بما لا يقل عن 30 حالة اشتباه في الإصابة بالفيروس تم استقبال أصحابها في مستشفى آخر بصنعاء.


Create Account



Log In Your Account