وكالة: الحوثيون رفضوا إطلاع الصحة العالمية على نتائج 50 حالة مشتبهة بكورونا
الأربعاء 13 مايو ,2020 الساعة: 03:39 مساءً
متابعات

قالت وكالة رويترز العالمية، إن جماعة الحوثي، رفضت إطلاع منظمة الصحة العالمية على نتائج اختبارات لما لا يقل عن 50 مريضا ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد.

 

ونقلت الوكالة عن مصادران مطلعان، أنهما شاهدا 20 مريضا عليهم أعراض مشابهة  لفيروس كورونا، وإن هؤلاء المرضى توفوا في المستشفى الكويت بالعاصمة صنعاء .

 

وذكر المصدران أنهما على علم بما لا يقل عن 30 حالة اشتباه في الإصابة بالفيروس تم استقبال أصحابها في مستشفى آخر بصنعاء هو مستشفى الشيخ زايد وقالا إنه لم يتم إطلاع المنظمة أيضا على نتائج فحوص تلك الحالات.

 

وعلمت رويترز من أربعة مصادر مطلعة أن عدد الأفراد الذين يعتقد أنهم مصابون بفيروس كورونا في اليمن وعدد الوفيات التي يشتبه أنها ناتجة عن الإصابة به أكبر مما أعلنته السلطات حتى الآن في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من أن الفيروس آخذ في الانتشار في البلاد.

 

وأضافت الوكالة أنها لم تطلع على السجلات الطبية في المستشفيين ولم يتسن لها التحقق من مصدر مستقل من الأعداد التي ذكرتها المصادر. ولم يتسن الاتصال بالمستشفيين للتعليق على الأرقام.

 

وقال أحد المصادر لرويترز إن "السلطات الحوثية لا تطلع الأطباء ومنظمة الصحة العالمية على نتائج الاختبارات عندما تكون النتائج إيجابية".

 

وأحال محمد عبد السلام المتحدث باسم حركة الحوثي رويترز إلى وزارة الصحة في الحكومة الحوثية. ولم ترد الوزارة على طلب من رويترز للتعليق.

 

وكانت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا قد أعلنت عن 67 حالة إصابة و11 وفاة. ولم يعلن الحوثيون سوى عن حالتي إصابة وحالة وفاة واحدة، وحالة إصابة أخرى فقط.


Create Account



Log In Your Account