اشتراكي تعز ينفي تشكيل كيان سياسي ويستنكر إقحام الحزب في تصريح "جامل"
الثلاثاء 12 مايو ,2020 الساعة: 10:19 مساءً
تعز

نفى الحزب الاشتراكي اليمني فرع محافظة تعز، الثلاثاء، وجود مساع لخروجه من التحالف الوطني وتشكيل تحالف سياسي آخر.

واستغرب مصدر مسؤول بسكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز ما ورد في تصريح عارف جامل رئيس فرع المؤتمر الشعبي بتعز والذي تضمن سعي الاحزاب الثلاثة (المؤتمر والاشتراكي والناصري) الخروج من التحالف الوطني وتشكيل تحالف آخر.

ونقل الاعلام الاشتراكي على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، عن المصدر المسؤول قوله، إن "ما ورد في حديث عارف جامل عارٍ عن الصحة تماماً"، مستهجناً في ذات الوقت قيام عارف جامل بالتحدث بالنيابة عن الحزب الاشتراكي اليمني، فللحزب هيئات قيادية معروفة هي من يحق لها حصراً الاعلان والتصريح عن مواقف الحزب.

وأضاف المصدر المسؤول : "اشتراكي تعز أكبر من أن ينجر خلف الدعوات المأزومة وأصحاب المشاريع الصغيرة التي ثار عليها شعبنا في ثورة 11 فبراير 2011م".

وأوضح المصدر أن الموقف السياسي للحزب الاشتراكي اليمني واضح والمتمثل في الحفاظ على التوافق الوطني كآلية سياسية وطنية وبناءة للخروج من الأزمات التي تعصف بالوطن.

وأردف "الوضع الكارثي في البلاد وتفاقم معاناة الناس جراء الحرب والحصار المفروض على المدينة منذ خمس سنوات، علاوة على انتشار الاوبئة والامراض الفتاكة وآخرها وباء كورونا تستوجب على كل القوى الوطنية توحيد جهودها والحفاظ على التحالفات العريضة، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كمدخل موضوعي لإنهاء الصراع الدامي وإحلال السلام".

ودعا المصدر المسؤول القيادات السياسية بتعز إلى الترفع عن الحسابات الضيقة والكف عن المهاترات الاعلامية والارتفاع إلى مستوى التحديات الماثلة والتحلي بروح المسؤولية الوطنية.

وكان رئيس فرع حزب المؤتمر بمحافظة تعز عارف جامل انتقد أحزاب التحالف الوطني ووصف دورها بـ"السلبي".

وقال جامل في منشور على صفحته بموقع فيسبوك في وقت متأخر مساء الاثنين: " أمام هذا الوضع المتردي والخطير ألذي تمر به محافظه تعز والدور السلبي لأحزاب التحالف الوطني الذي ولد ميتا سنتوجه نحو تشكيل كيان سياسي".

وأشار إلى أن الكيان السياسي يشمل كلا من "حزب المؤتمر الشعبي العام والحزب الناصري والحزب الاشتراكي".

ويتكون التحالف الوطني المؤيد للحكومة الشرعية من 16 حزب سياسي.


Create Account



Log In Your Account