وصول طائرة تحمل محاليل خاصة بالكشف عن كورونا إلى اليمن
الثلاثاء 12 مايو ,2020 الساعة: 04:48 مساءً
متابعات

كشف ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الطاف موساني، عن وصول طائرة محملة بـ ١٤ ألف عينة فحص و ١١٠٠ محاليل اختبارات خاصة بفيروس كورونا ستوزع على جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأوضح المسئول الأممي، في اتصال مرئي مع  وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، الاثنين، أن "هناك مقترحات تركز على أن تعمل المنظمة على إعداد رؤية وفي إمكانية ارسال سفن مجهزة بمستشفيات لدعم جهود مواجهه الجائحة و تعزيز عجز الاحتياجات في عدن و المكلا"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأضاف، ممثل منظمة الصحة العالمية أن المنظمة تسعى لتغطية العجز في احتياجات النظام الصحي رغم الصعوبات كبيرة تواجهها المنظمة في حشد الموارد المالية وإدارة عملياتها على الأرض.

 

من جهته لفت وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، على سرعة التدخل وإرسال المواد والمستلزمات والأجهزة الطبية إلى جميع المناطق المتأثرة بالجائحة وأهمها مدينة عدن وبشكل عاجل نظرا للحالة الاستثنائية التي تعيشها المدينة.

 

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قد أعلنت عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورنا إلى 56 حالة بينها 9 حالات وفاة، موزعة على محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت.

 

فيما أعلنت وزارة الصحة في حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا، تسجيل حالة إصابة ، واخرى حالة وفاة، بفيروس كورونا في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرتهم منذ 2014.


Create Account



Log In Your Account