بريطانيا تفتح الباب أمام معاودة المنافسات الرياضية اعتبارا من مطلع يونيو
الثلاثاء 12 مايو ,2020 الساعة: 02:15 صباحاً

فتحت الحكومة البريطانية الإثنين الباب أمام معاودة المنافسات الرياضية من دون جمهور اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو ما يعزز من إمكانية استكمال الدوري الإنكليزي الممتاز الذي توقف منتصف آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.


ونشرت الحكومة التوجيهات الإرشادية التي يجب اتباعها من أجل تقليص قيود الإغلاق التام وتضمنت الخطوة الثانية من العملية “السماح بإقامة الأنشطة الثقافية والرياضية خلف أبواب موصدة، مع الحرص الشديد على تجنب مخاطر التواصل الاجتماعي”.

ولن يُسمح بإقامة الأحداث إلا إذا تم إحراز تقدم كاف في الحد من انتشار الفيروس من الآن وحتى ذلك الحين.

ويبدو أنه سيكون على المشجعين في المملكة المتحدة الانتظار كثيرا قبل العودة لحضور المباريات، رغم أن التوجيهات الإرشادية لفتت إلى أن “لا عودة إلى الرياضة أمام الجماهير الا في وقت لاحق بحسب انخفاض أعداد الإصابات”.

وقد تتأثر الأحداث الرياضية التي تنطوي على السفر خارج حدود البلاد، مثل المسابقات الأوروبية لكرة القدم وجولات الكريكيت وفورمولا واحد، كون الحكومة ستخضع الوافدين للبلاد لفترة حجر صحي قسري مدتها 14 يوما، باستثناء أولئك القادمين من بلدان “على قائمة قصيرة من الإعفاءات”.

وتعقد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز اليوم الإثنين اجتماعا جديدا لبحث سبل استكمال الموسم المعلق منذ منتصف آذار/مارس بسبب “كوفيد-19″، وسط تزايد الانقسامات حول خطة “مشروع الاستئناف”.

وتسعى رابطة الأندية للعودة إلى الملاعب في حزيران/يونيو.

المصدر: أ ف ب


Create Account



Log In Your Account