عدن: وفاة مسؤول حكومي بـ"المرض الخبيث"
الإثنين 11 مايو ,2020 الساعة: 09:21 مساءً
متابعات

توفي اليوم الإثنين، مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إثر الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا المستجد في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، إن وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح الصوفي "توفي بهذا المرض الخبيث في مستشفى الجمهورية"، بمحافظة عدن، وذلك في إشارة إلى فيروس كورونا.

ويعد الصوفي ثاني مسؤول حكومي يمني يتوفى متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، إذ توفي الأربعاء الماضي، رئيس دائرة السلطة المحلية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء مقبل القطيبي في مركز الحجر الصحي غربي عدن عقب ساعات من إسعافه إثر الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وفي ساعة مبكرة اليوم الإثنين، أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، عدن مدينة موبوءة، وذلك في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المدينة إلى 35  منها 4 وفيات، تزامناً مع تفشي عدد من الأمراض والحميات بسبب الأمطار والسيول التي ضربت المحافظة مؤخراً.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بزمام الأمور في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ أغسطس/ آب الماضي، وتشهد المدينة تردي في الوضع الصحي والخدمي، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة العشرات.

وفي 25 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن المجلس الانتقالي ما أسماها "الإدارة الذاتية" لمحافظات الجنوب، وهو ما قوبل بالرفض من الأمم المتحدة والكثير من الدول، فضلًا عن الحكومة اليمنية الشرعية، والتحالف العربي.

وحتى مساء الإثنين سجل اليمن 56 حالة إصابة مؤكدة منها 9 وفيات وحالة تعافٍ واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، في حين أعلنت جماعة الحوثيين عن تسجيل حالتي إصابة منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.


Create Account



Log In Your Account