الحكومة: ممارسات الانتقالي في عدن تقود المدينة إلى كارثة صحية
الإثنين 11 مايو ,2020 الساعة: 01:40 مساءً
متابعات

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أن ممارسات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات  تقود العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) إلى كارثة صحية.

جاء ذلك في اجتماع تراسه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع لجنة الطوارئ في اتصال مرئي.



وأعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، الاثنين، عدن مدينة موبوءة، بعد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المدينة إلى 35 حالة إصابة بينها 4 وفيات، تزامنا مع تفشي عدد من الامراض والحميات بالمحافظة.

 

 

وناشدت الحكومة، المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات الدولية المعنية تقديم الدعم للقطاع الصحي في المدينة بما يسهم في احتواء انتشار الوباء وغيره من الحميات والأمراض.

 

وأقرت اللجنة تكليف وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي بتشكيل لجنة طوارئ برئاسته للتعامل مع الوباء، كما اتخذت قرار بإيقاف حركة النقل الجماعي من محافظة عدن إلى بقية المحافظات الأخرى، مع السماح باستمرار حركة النقل التجاري.

 

وشددت على أن الوضع الإداري والسياسي في المدينة يعرقل أي جهود تبذل لمواجهة الوباء، ودعت الى ضرورة تصحيح الوضع حتى تستطيع المؤسسات المعنية من القيام بمهامها، خاصة وان التدخلات في عمل المؤسسات الرسمية واختلال وضع السلطة والأجهزة الأمنية والعسكرية جراء ممارسات المجلس الانتقالي التي تقود المدينة الى كارثة صحية.

 

وأكدت اللجنة على استمرار توفير أدوات الحماية والوقاية لكافة العاملين في الصفوف الأمامية من فرق ترصد وبائي وأطباء وممرضين وعاملين في المستشفيات، كما اعتمدت المقترح المرفوع من وزير الصحة العامة والسكان بجدول الحوافز وبدل المخاطر للمتطوعين والأطباء والممرضين العاملين في المستشفيات.

 

كما كلفت وزارة الصحة بوضع آليات صارمة فيما يتعلق بتواجد العاملين في القطاع الصحي في أماكن عملهم.


Create Account



Log In Your Account