"محروس": دخول أفراد إلى سقطرى بطريقة سرية دون إخضاعهم للحجر الصحي
الإثنين 11 مايو ,2020 الساعة: 02:14 صباحاً
متابعات

كشف محافظ سقطرى رمزي محروس، الأحد، عن دخول أشخاص إلى الأرخبيل دون إخضاعهم للحجر الصحي.

و أعرب محروس عن أسفه من إدخال أفراد إلى المحافظة بطريقة سرّية دون إخضاعهم للحجر الصحي والفحص السريع واتخاذ الإجراءات اللازمة. مشيرًا إلى أن ذلك سيعيق عمل الفريق الصحي.

وشدد خلال اختتام الدورة التدريبية الرابعة لمكافحة العدوى للعاملين الصحيين في مركز معالجة مرضى كورونا بمحافظة سقطرى، على ضرورة  منع كل الوافدين إلى المحافظة بما فيهم أبناء سقطرى، خاصة مع ظهور حالات في بعض المحافظات اليمنية. وفق الصفحة الرسمية للمحافظ على فيسبوك

وأكّد أن السلطة المحلية في سقطرى على تواصل مستمر مع اللجنة الصحية في المحافظة، وتعمل على تسهيل مهامها الوطنية والإنسانية، وتذليل أي صعوبات.

وحتى مساء الأحد، سجلت المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين حالة وفاة، وإصابة واحدة بفيروس كورونا، فيما رصدت الحكومة اليمنية 51 إصابة بالفيروس، توفي منهم 8، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

يشار إلى أن سقطرى شهدت الأشهر الأخيرة تصاعد وتيرة التوتر والاحتقان بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي الجنوبي، خصوصا عقب سيطرة مسلحين يتبعون الانتقالي وقوات عسكرية موالية له على قيادة اللواء أول مشاة بحري، ومحاولتها السيطرة على مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل.

وسقطرى؛ كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعا استراتيجيا في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الأفريقي، قرب خليج عدن.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بتقديم دعم عسكري ومالي لمليشيات يمنية، منها المجلس الانتقالي الجنوبي، لخدمة مصالح إماراتية خاصة، وهو ما تنفيه أبوظبي عادة.


Create Account



Log In Your Account