التحالف ينفي اتهامات الحوثيين السعودية بترحيل 800 صومالي
الأحد 10 مايو ,2020 الساعة: 11:46 مساءً
متابعات

نفت قيادة التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، اتهامات الحوثيين بشأن ترحيل السعودية 800 مهاجر صومالي إلى اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد ركن تركي المالكي إن "ما نشرته المليشيا الحوثية بترحيل المملكة 800 صومالي إلى اليمن لا أساس له من الصحة".

وأوضح في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية"واس" أن الحوثيين "قاموا في أبريل (نيسان) الماضي بالتهجير والإجبار على النزوح تحت تهديد السلاح لأكثر من 8000 شخص من المهاجرين من الدول الإفريقية إلى اليمن ودفعهم باتجاه أراضي المملكة".

وأشار إلى أن هذا الإجراء "كان محاولة من الحوثيين لاستغلال الأوضاع العالمية بتفشي فيروس كورونا ومحاولة إرباك أمن الحدود واستثارة المنظمات الدولية غير الحكومية".

وشدد على أن السعودية تعاملت مع هذه الحالات بكل إنسانية، وقدمت لهم كافة الخدمات اللازمة من خدمات طبية وإعاشة وإيوائية، دون تفاصيل عن وجودهم حتى الآن أو مغادرتهم أراضي المملكة.

وكان المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي التابع لجماعة الحوثيين مساء الجمعة، قد قال إن السلطات السعودية رحلت أكثر من 800 صومالي وأدخلتهم عبر حدود محافظة الجوف شمالي اليمن.

والجمعة، اتهم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للحوثيين، قال إن "السلطات السعودية  رحلت أكثر من 800 صومالي من أراضيها، وأدخلتهم إلى اليمن عبر محافظة الجوف (محاذية للسعودية)".

وأضاف: "الصوماليون المرحلون محجورون (صحيا) في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف (شمال)"، دون توضيح ما إذا كان بينهم مصابون بكورونا أم لا.

وحتى مساء الأحد، سجلت المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين حالة وفاة، وإصابة واحدة بفيروس كورونا، فيما رصدت الحكومة اليمنية 36 إصابة بالفيروس، توفي منهم 7، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.


Create Account



Log In Your Account