الحراك الثوري يستنكر اعتداء الانتقالي على تظاهرة عدن
الأحد 10 مايو ,2020 الساعة: 04:27 مساءً
متابعات

استنكر عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري العميد مسفر الحارثي إقدام مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً على اعتقال رئيس فرع المجلس بالعاصمة المؤقتة عدن العقيد حسن الزيدي لساعات في إدارة امن المحافظة.

 

وكانت عناصر تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات منعت، السبت، تنظيم تظاهرة في العاصمة المؤقتة عدن، وألقت القبض على عدد من منظميها.

وقال العميد مسفر الحارثي، في بيان، إن "ما  أقدمت عليه  عناصر ما يُسمى المجلس الانتقالي من اعتداء على المتظاهرين في عدن هي أعمال وممارسات عدوانية ضد الجنوبيين وضد القضية الجنوبية وتُديرها قيادات إماراتية من ابو ظبي".

 

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي لطالما تغنى وترنم بالشعارات الزائفة وبحقوق الجنوبيين ومظلمتهم، وعندما خرج أبناء عدن للتظاهر والمطالبة بحقوقهم تم الاعتداء عليهم ومورست ضدهم انتهاكات تعسفية.

 

وأوضح أن "العاصمة المؤقتة عدن تعيش كارثة صحية وانهياراً بمختلف القطاعات والخدمات فيما مليشيا الانتقالي التي انقلبت على الدولة ومؤسساتها تقف متفرجة والأدهى من ذلك تُهدد المواطنين وتقمعهم إن طالبوا بحقوقهم".

 

وأكد الحارثي أن أبناء عدن وكل المكونات الجنوبية غير المرتبطة بالأجندة الخارجية ترفض المجلس الانتقالي ومليشياته فهو لا يمثل اي مشروع جنوبي وإنما هو أداة إماراتية زُرعت في أوساط الجنوبيين.


Create Account



Log In Your Account