أبناء المهرة يحملون الحكومة تبعات الأحداث في سقطرى
الأحد 10 مايو ,2020 الساعة: 02:58 مساءً
متابعات

حمّل أبنا محافظة المهرة، الرئاسة اليمنية والحكومة كافة التبعات القانونية والتاريخية، في تفريطها بالسيادة الوطنية ومكتسبات الشعب وتهاونها للقيام بواجبتها وصمتها عن ما يحدث في سقطرى.

 

جاء ذلك، السبت،  في بيان صادر عن اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة السلمي وفروع الاحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة.

 

وقال البيان، إن التحالف السعودي الإماراتي وأذرعهما العسكرية استغل الوضع الحالي وانشغالنا والعالم بأوضاع ومستجدات جائحة كورونا لتستمر في تنفيذ مخططاتها وأهدافها في الجزيرة.

 

وأضاف، أن ما يحدث في محافظة ارخبيل سقطرى هو إعادة لسيناريو ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن من دعم للمليشيات وتغييب الدولة لصالح العناصر المسلحة والأذرع العسكرية والأمنية المدعومة من قبل الإمارات والسعودية.

 

واستغرب البيان، من استمرار العبث من قبل القوات السعودية ورعايتها لاتفاق يساوي بين القوات الحكومية الشرعية المعترف بها من المجتمع الدولي، وبين مليشيا مدعومة من قبل دولة الإمارات استقدمتهم إلى جزيرة سقطرى بغرض تنفيذ اجندتها وإحكام سيطرتها في ظل صمت الرئاسة اليمنية والحكومة التي أصدرت بياناً هزيلاً ضد الانقلاب الواضح ومكتمل الأركان.

 

ودعا أبناء سقطرى للوقوف خلف قيادة السلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس والذي يمتلك وحده الشرعية الدستورية للدفاع عن المكتسبات لكافة أبنائها الأحرار وأرضهم التي لم تعرف سوى السكينة والهدوء.

 

كما دعا كافة أبناء المحافظات الجنوبية عدم الانجرار خلف الدعوات الهدامة والوعود البراقة باسم القضية الجنوبية العادلة والتي نؤكد بأنها ليست حكراً لأحد وليست صكاً يستخدمها طرف أو مكون لتحقيق مأربه الخفية.


Create Account



Log In Your Account