تعز: تقرير حقوقي يوثق مقتل 22 مدني خلال شهر جراء قصف الحوثيين
الأحد 10 مايو ,2020 الساعة: 02:10 مساءً
متابعات

كشف تقرير صادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان مقتل 22 مدني خلال شهر  أبريل الماضي، في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، جراء قصف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

وأوضح التقرير، أن مليشيا الحوثي تسببت بمقتل 22 مدنيا منهم 7 نساء وطفلين خلال قصفها الأحياء السكنية بالقذائف المختلفة، مرتكبة خلالها مجزرة دموية راح ضحيتها 6 نساء وطفلتين وأصيبت 7 نساء و5 طفلات ورجل واحد، وفقا لوكالة سبأ.

 

وأضاف: "قتل 5 مدنيين برصاص مباشر من قبل مليشيا الحوثي، كما قتل قناص تابع للمليشيا 3 مدنيين بينهم امرأة وطفل، وقتل عامل في نزع الألغام جراء انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي التي اعدمت أيضا مدنيين اثنين، وتوفي طفل جراء التعذيب من قبل المليشيا.

 

وتابع التقرير أن الميليشيا ارتكبت مجزرة أخرى حيث قامت بإحراق منزل مدني في هجدة مما تسبب بمقتل أربعة من أبنائه حرقا، مضيفا أن الفرق وثقت، تدمير منازل وإصابة العشرات من لمدنيين بينهم نساء وأطفال جراء قصف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية.

 

وتطرق التقرير الشهري إلى تكثيف مليشيا الحوثي قصفها بالقذائف المدفعية وقذائف الهاون نحو الأحياء الغربية ومنطقة بير باشا وشارع جمال بمديرية القاهرة وحي تبة السلال بمديرية صالة وقصفت مناطق متعددة بمديريتي حيفان وصبر الموادم.

 

وأضاف أن الميليشيات قامت بمنع أكثر من ألفي مسافر من الدخول إلى منطقة الحوبان بعد قدومهم من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في المدينة، واحتجزت أكثر من 200 سيارة على متنها مسافرين بينهم نساء وأطفال في طريق مديرية سامع ولم تسمح لهم بالدخول إلى الحوبان.


Create Account



Log In Your Account