نائب رئيس مجلس النواب ردًا على اتهامات صحيفة سعودية: أصبحت مؤامرة الأشقاء واضحة
السبت 09 مايو ,2020 الساعة: 11:03 مساءً
متابعات

هاجم مستشار الرئيس اليمني نائب رئيس مجلس النواب، عبدالعزيز جبار،  اليوم السبت، صحيفة "عكاظ السعودية" مشيرًا إلى أن خبث ومؤامرة الأشقاء اتضح بجلاء قبل الأعداء في إشارة الى ممارسات التحالف العربي في اليمن.

وقال جباري في منشور على صفحته بالفيسبوك: لصحيفة عكاظ؛ "إذا كان الدفاع عن مصلحة بلدي والاعتراض على عبث التحالف في اليمن تهمه فأنا أتشرف بهذه التهمة وشهادة منكم أعتز بها".

وكانت عكاظ نشرت مادة صحفية  وجهت فيها اتهامات لجباري إلى جانب وزراء ومسؤولين وإعلاميين يمنيين، بتلقي أموال من دولة قطر لمهاجمة التحالف العربي بقيادة السعودية، وتنفيذ أجندة تركيا وتنظيم الحمدين على حد قول الصحيفة.

وقال جباري: أما مسألة دولة قطر وأموالها كان باستطاعتكم قبل أن تسيئوا لنا، اسألوا المعنيين في المملكة هل نحن نبيع مواقفنا بالمال وكم أخذنا منهم، وستعرفون إننا لا نساوم على مصالح بلادنا بكنوز الدنيا.

وأردف: إذا لم تعرفوا هذا، ولن تعرفوا قطعا. فيكفي أن أبناء الشعب اليمني يعرفون ذلك جيداً، حتى ممن نختلف معهم.

وأضاف جباري: كما يقال شر البلية ما يضحك، الحوثي دمر بيوتنا وصادر ممتلكاتنا، وحكم عليّ بالإعدام مرتين بتهمة الخيانة والعمالة للتحالف؛ لأن من يخالف الحوثي تهمته جاهزة العمالة لأميركا وإسرائيل وعملائهم.

وتابع:  انتم تتهموني وزملائي بالخيانة للتحالف والعمالة لدولة قطر والحمدين، والحقيقة التي لا تعرفونها أو لا تريدون أن تعرفونها أننا لا يهمنا "الحمدين" ولا "المحمدين" ولا أموالهم في اشارة الى قطر والإمارات والسعودية.

وعرف عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس الوزراء السابق ونائب رئيس مجلس النواب، بصوته القوي والمرتفع حيال سلوك وسياسات التحالف وتحديدا الامارات في اليمن، وكان من أوائل من دعا الى تصويب علاقة الشرعية بالتحالف واقامة علاقة ندية تقوم على المصالح والندية وليس على الشاكلة القائمة حيث يتحكم التحالف بقرار الشرعية.

وقال عبد العزيز جباري: الذي يهمنا مصلحة بلادنا التي يتصارع الأخوة فيها على حساب حاضر ومستقبل الشعب اليمني.. مؤكدا بأنه" يتضح بجلاء خبث ومؤامرة الأشقاء قبل الأعداء".

وخاطب الصحيفة السعودية قائلاً: لعلمكم هذه الخزعبلات لن تغير من مواقفي قيد أنملة سواءً أمام إجرام مليشيات الحوثي أو عبث التحالف.

واختتم جباري منشوره بالقول: "قاتل الله الكبر والعنجهية والغرور".


Create Account



Log In Your Account