منظمة دولية: السعودية تحتجز أميرا بارزا بمعزل عن العالم منذ مارس
السبت 09 مايو ,2020 الساعة: 05:01 مساءً
وكالات

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، يوم السبت، إن السلطات السعودية احتجزت في الآونة الأخيرة الأمير فيصل بن عبد الله وإنه يبدو أنه ”بمعزل عن العالم الخارجي.

 

وأضافت المنظمة التي مقرها الولايات المتحدة نقلا عن مصدر على صلة بالعائلة المالكة أن "قوات الأمن احتجزت الأمير فيصل بن عبد الله، وهو نجل العاهل الراحل الملك عبد الله، في 27 مارس آذار عندما كان في حجر صحي ذاتي بسبب جائحة كورونا في مجمع عائلي شمال شرقي العاصمة الرياض".

 

ونقلة وكالة رويترز العالمية، عن مصادر إنه في وقت سابق من مارس آذار احتجزت السلطات الأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك سلمان، كما احتجزت ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف الذي أُبعد عن ولاية العهد في 2017 ووُضع رهن الإقامة الجبرية بالمنزل.

 

واوضحت المصادر، وهي على صلة بالعائلة المالكة، في ذلك الوقت إن هذه خطوة استباقية لضمان الانصياع داخل عائلة آل سعود قبل انتقال السلطة في حال وفاة الملك أو تخليه عن العرش، وفقا لرويترز.

 

وقال مايكل بيج، نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، علينا الآن إضافة الأمير فيصل إلى مئات المحتجزين في السعودية بدون أساس قانوني واضح، مضيفا، إن موقع الأمير فيصل ووضعه غير معلوم.

 

وكان الأمير ضمن من شملتهم حملة لمكافحة الفساد وأُفرج عنه في أواخر 2017.


Create Account



Log In Your Account