الانتقالي الجنوبي يهدد بغرامة مالية وسجن ستة أشهر لمن ينتقده
السبت 09 مايو ,2020 الساعة: 03:58 مساءً
متابعة خاصة

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بغرامة مالة وسجن نصف سنة، لمن ينتقد إداراته عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وقال الانتقالي في تعميم صادر عن ما يسمى رئيس الادارة الذاتية احمد سعيد بن بريك، إلى مدير أمن عدن، إن "يتم التعميم للناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، أن حالة الطوارئ وإعلان الإدارة الذاتية والخطوات التي اتخذت بتاريخ 25 ابريل، لم تأتي بالصدفة وانما انتاج لتاريخ طويل لنضال شعب الجنوب".

 

وأضاف: "لذلك فإن استحقاقات شعب الجنوب ليست محل سخرية وثرثرة في وسائل التواصل الاجتماعي، وعليه يتم محاسبة كل من يثبت تورطه ببث الدعاية واقلاق السكينة بغرامة مليون وسجن سته أشهر".

 

واجه هذا القرار استياء واسع لدى صحفيين من مؤيدي المجلس الانتقالي، حيث كتب الصحفي نشوان العثماني، تعليقا على الوثيقة موجها حديثه للانتقالي، قائلا: "لا تضيقوا ذرعًا بالنقد. وظيفة الصحافة بدرجة أساسية هي النقد، وكل منصة متاحة للتعبير بشكل جاد تشارك في هذه الوظيفة".

 

وأضاف العثماني، "لا لمدحكم والسكوت عن أخطائكم. المديح ليس وظيفتنا ولا حتى وظيفة جهازكم الإعلامي الخاص، نتعشم خيرًا من "الإدارة الذاتية للجنوب" أن تهتم بملف الخدمات وترك ما دون ذلك".

 

من جهته قال الصحفي ماجد الداعري، نحن، بالعقل والمنطق، وفي كل الأوقات، ضد نشر أي اشاعات كاذبة أو أخبار دعائية مغرضة او مقلقة للسكينة العامة".

 

وأضاف الداعري قائلا: "لا نحتاج من يعلمنا ذلك، كونها من أخلاقيات مهنتنا الصحفية وصلب أساسيات عملنا. وبالتالي لانقبل الخوف من إجراءات تنظيمية، مثلما لانقبل البتة بمن يهددنا بالسجن والغرامة على اي غلطة فسبكية أو خطأ".


Create Account



Log In Your Account