مخاوف الطلب تمحو انتعاشة النفط بعد زيادة أسعار الخام السعودي
الخميس 07 مايو ,2020 الساعة: 11:32 مساءً

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس إذ محت المخاوف حيال العرض والطلب العالمي مكاسب مبكرة من زيادة في أسعار البيع الرسمية للخام السعودي وصعود مفاجئ للصادرات الصينية الشهر الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة لبرنت 26 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 29.46 دولار للبرميل، في حين فقد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 44 سنتا أو 1.8 بالمئة ليغلق على 23.55 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من اليوم، كان برنت مرتفعا أكثر من خمسة بالمئة وغرب تكساس أكثر من عشرة بالمئة. وعلى مدار الأسبوع، صعد برنت حوالي 11 بالمئة وغرب تكساس نحو 18 بالمئة.

حقق الخامان مكاسب قوية هذا الأسبوع مع تخفيف الدول إجراءات الغلق الشامل المرتبطة بفيروس كورونا في حين انتعش الطلب على الوقود انتعاشا متواضعا. يتزامن ذلك أيضا مع انخفاض إنتاج النفط العالمي بما يقلص تخمة المعروض.

وقال جون كيلدوف، الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، "مازلنا في سوق متقلبة وهذا التراجع للسعر لا يدهشني. أعتقد أنه كان هناك بعض البيع لجني الأرباح."

وأضاف أن خبر سعر النفط "السعودي كان داعما في بداية اليوم، لكن مازالت لدينا رياح معاكسة لا يستهان بها على صعيد الاقتصاد والطلب والمخزون."


 المصدر: رويترز


Create Account



Log In Your Account