بينهم  توكل كرمان.. فيسبوك تعلن أسماء مجلس الإشراف العالمي للبت في محتواها
الخميس 07 مايو ,2020 الساعة: 02:51 مساءً
متابعات

أعلنت شركة "فيسبوك"، الأربعاء، عن محكمة عليا خاصة بها  تضم 20 عضوا، مخولة اتخاذ قرارات ملزمة بشأن المحتوى الذي يسمح به أو ينبغي إزالته على الشبكة الاجتماعية و"إنستغرام".

 

وتقوم مهمة مجلس الرقابة هذا في اتخاذ قرارات نهائية بشأن المنشورات التي قد تقحم "فيسبوك" في جدل حول الرقابة أو التضليل الإعلامي أو حرية التعبير.

 

ومن النساء الأعضاء في المجلس الصحافية والناشطة اليمنية الحائزة جائزة نوبل للسلام العام 2011 توكل كرمان ورئيسة الوزراء الدنماركية السابقة ورئيسة منظمة "سايف ذي تشيلدرن" سابقا هيبخ ثورنينغ شميد.

 

وقال برنت هاريس، مدير السياسة العامة في "فيسبوك" إن إنشاء هذا المجلس "بداية تغيير جذري في الطريقة التي ستتخذ فيها بعض أصعب قرارات المحتوى على الموقع".

 

وأوضح هاريس أن مؤسس "فيسبوك" مارك زاكربيرغ اقترح تشكيل هذا المجلس في العام 2018 وقد أنشأ عملاق الإنترنت الذي يتخذ في كاليفورنيا مقرا له، مؤسسة لتمويله تعمل ككيان مستقل.

 

من جهته، قال مدير المجلس توماس هيوز خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف "يملك هؤلاء الأشخاص مجموعة متنوعة من الأفكار والخلفيات والمعتقدات لكنهم يتشاركون التزاما عميقا في تعزيز حقوق الإنسان وحرية التعبير".

 

ولم يتضح بعد متى سيبدأ المجلس عمله بسبب القيود المفروضة على التجمعات والسفر بسبب جائحة كوفيد-19.


Create Account



Log In Your Account