مستشار رئاسي: العقلية التي تتحكم بـ"الانتقالي" لا يمكن أن تنجح بأيّ مشروع
الإثنين 27 أبريل ,2020 الساعة: 03:29 مساءً
متابعة خاصة

قال المستشار في الرئاسة اليمنية عبدالملك المخلافي، يوم الاثنين، إن "العقلية التي تتحكم بالانتقالي لا يمكن ان تصنع أيّ بناء أو تنجح في أيّ مشروع بما في ذلك مشروع الانفصال.

 

وأضاف في سلسلة من التغريدات على تويتر، أن "ولادة الانتقالي كأداة يضاعف من دوره كوسيلة هدم وتعطيل، أما توجهات أصحاب القرار فيه؛ فهي قصيرة النظر تجعل ما يقوم به من تصرفات تخلق أفدح الضرر بالمواطنين في مناطق سيطرته".

 

وتابع المخلافي: :ما أقدم عليه ما يسمى بـ "المجلس الانتقالي" من إعلان الإدارة الذاتية (وسط كل المعطيات) أمر يدعو للسخرية أكثر مما يدعو للقلق".

 

ومساء السبت، أعلن ما يسمى بالمجلس الانتقالي (المدعوم من الإمارات)، حالة طوارئ والادارة الذاتية في عدن وعموم المحافظات الجنوبية، وتشكيل لجان رقابية على مؤسسات الدولة، إلا أن بيانه قُوبل بالرفض من ست محافظات جنوبية.

 

وأشار المخلافي إلى أن ما يدعو للقلق هو العجز المستمر في إجراء الإصلاحات اللازمة لتصحيح الاختلال المتعدد الجوانب في مسيرة استعادة الدولة من الانقلاب الحوثي.

 

ووصف الانتقالي بأداة تعطيل وليس اداة بناء، مضيفا، "عطل الحياة والخدمات في عدن وصنع الفوضى  اعتقادا أن الاستقرار  وتقديم الخدمات سيؤدي الى ترسيخ الدولة والوحدة، وان التعطيل والفوضى سيؤدي إلى نجاح دعوته في الانفصال وهذه العقلية هي التي تحكم تصرفاته".


Create Account



Log In Your Account