قتلى وجرحى حوثيين في مواجهات مع الجيش بالجوف ومأرب
الإثنين 20 أبريل ,2020 الساعة: 07:04 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الاثنين، مقتل وجرح عدد من مسلحي الحوثي في مواجهات شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، شمالي شرق اليمن.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن قائد اللواء 22مشاه العميد عبده عبدالله المخلافي قوله إن مواجهات بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي المتمردة اندلعت في منطقة الجدافر، عقب محاولات هجومية للأخيرة.

وبحسب العميد المخلافي فإن أبطال الجيش تمكنوا من إفشال الهجوم، وإجبار الحوثيين على التراجع والفرار، وتكبيدهم قتلى وجرحى، في صفوفهم.

وأضاف المخلافي أن "جثث من عناصر العدو (الحوثيين) ماتزال متناثرة في منطقة المواجهات بصحاري الحزم"، مشيرًا إلى أن قوات الجيش ملتزمة بوقف إطلاق النار.

في السياق، أحبطت قوات الجيش، محاولات تسلل للحوثيين على عدد من مواقع الجيش في مأرب والبيضاء.

وقال موقع الجيش "سبتمبر نت" أن قوات الجيش تمكنت من إفشال محاولات تسلل للمليشيا الانقلابية في ميسرة جبهة صرواح (غرب مأرب)، واجبارها على التراجع والفرار بعد تكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأشار الموقع إلى أن مليشيا الحوثي قصفت مواقع متفرقة تتمركز فيها قوات الجيش في مواقع هيلان، والمشجح، والمخدرة، تزامن مع قصف مماثل استهدف مواقع الجيش في جبهة قانية، شمالي محافظة البيضاء.

وأمس الأحد، اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، جماعة الحوثي بـارتكاب 1096 انتهاكًا لوقف إطلاق النار، الذي دعت له الأمم المتحدة.

وبحسب التحالف فإن الخروقات شملت الأعمال العسكرية العدائية، واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة والصواريخ الباليستية.

ويتبادل الجيش الوطني والحوثيون، اتهامات بشأن خرق وقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف العربي بقيادة السعودية، وبدأ سريانه قبل نحو أسبوع.

وفي الثامن من أبريل الجاري، أعلن التحالف وقف إطلاق نار في اليمن من جانب واحد، لمدة أسبوعين "قابلة للتمديد"، لتركيز الجهود على مواجهة مخاطر كورونا، واستجابت الحكومة للهدنة التي حظيت بترحيب إقليمي ودولي.


Create Account



Log In Your Account