الحكومة تدعو المبعوث الأممي لزيارة تعز والكشف عن ادعاءات الحوثيين
الثلاثاء 07 أبريل ,2020 الساعة: 10:54 صباحاً
متابعات

عبرت الحكومة اليمنية، عن اسفها من مواقف المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث الضبابية تجاه جرائم وانتهاكات المليشيا وآخرها المجزرة البشعة التي ارتكبتها المليشيا الحوثية في قسم النساء بالسجن المركزي بمدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

جاء ذلك على لسان، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الإرياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، مساء الإثنين.

‏ودعا وزير الإعلام، المبعوث الاممي مارتن جريفث لزيارة مدينة تعز والاطلاع على موقع الجريمة الإرهابية في السجن المركزي بالمدينة واستمرار الحصار المفروض على محافظة تعز في ظل الصمت الدولي منذ العام ٢٠١٥م، وكشف كذب وزيف ادعاءات المليشيا الحوثية ومحاولاتها البائسة لتغطية جرائمها النكراء.

وقال الارياني، إن "الموقف الصادر عن المبعوث الخاص لليمن والذي لم يوجه فيه اصابع الاتهام صراحة لمرتزقة ايران "المليشيا الحوثية" مؤسف جداً ولا يرقى لحجم الجريمة الإرهابية".

‏وأضاف "أكدنا مراراً وتكراراً ان المواقف الضبابية للمبعوث الاممي لليمن تطيل امد الازمة ولا تخدم جهود انهاء الحرب واحلال السلام وتمنح المليشيا الحوثية ضوء اخضر لتصعيد عملياتها العسكرية واستهدافها المتكرر للمدنيين والتي كان آخرها قنص طفلين في تعز استشهد احدهما والثاني يعاني من جروح بليغة".

وفي وقت سابق قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث في بيان مقتضب نشره مكتبه على موقع التدوين المصغر "تويتر" إنه "يجب حماية المدنيين والمنشآت والمرافق المدنية، بما يشمل السجون، طبقا للالتزامات المنصوص عليها في القانون الدولي الإنساني".

كما قدم المبعوث الأممي التعازي لأسر الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، دون أن يشير إلى ما ارتكبته مليشيا الحوثي من جرائم بحق السجينات.

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شنت قصفا على قسم النساء بالسجن المركزي بعدة قذائف ما أسفر عن مقتل 5 نساء و2 من اطفالهن بصورة مباشرة - كان الاطفال في زيارة امهاتهم المحتجزات- وجرح أكثر من (10) أخريات.


Create Account



Log In Your Account