شبوة: القبض على عصابتي تخريب أنبوب الغاز والمتاجرة بالآثار
الجمعة 03 أبريل ,2020 الساعة: 07:07 مساءً
شبوة

أعلنت شرطة محافظة شبوة (شرق اليمن) الجمعة، القاء القبض على زعيم عصابة مخربي انبوب الغاز الطبيعي في المحافظة.

وقالت شرطة شبوة في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر"، إنها ألقت القبض على كبير عصابة مخربي انبوب الغاز الطبيعي المتهم (م، ع، ح) والمدعو "العلم" بعد أقل من ٤٨ ساعة على قيامه بعمل تخريبي ضد أنبوب الغاز في المحافظة.

واشارت إلى أن المذكور مصنف ضمن القائمة السوداء للمطلوبين أمنيا للدولة وقد قام قبل أكثر من عام بتفجير أنبوب الغاز الى جانب عصابة تخريبية معه.

وأهابت الشرطة بأنها لن تتهاون أو تتساهل مع كل من يقوم بأعمال تخريبية تضر بالمصالح الخاصة والعامة وستقوم بكامل واجباتها في فرض الأمن وتثبيته.

وبين فترة وأخرى تتعرض أنابيب الغاز والنفط في شبوة لأعمال تخريبية، وتتهم سلطات المحافظة عناصر تخريبية وقوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا بالوقوف خلف تلك الأعمال.

في السياق ضبطت شرطة شبوة مساء أمس الخميس، خلية مكونه من شخصين تابعة لعصابة تقوم ببيع الآثار التاريخية داخل مدينة عتق.

وقالت الشرطة في بيان، أنها ضبطت أفراد الخلية وبحوزتهم مخطوطات ومجسمات أثرية نادرة كانوا على وشك الفرار بها.

وأوضحت أن المضبوطات عبارة عن صندوق خشبي وخارطة جلدية بالخط العبري وعليها رسومات عبرية وشعار الماسونية العالمية، ومجسم يحمل شعار المسيح، والكثير من الآثار النادرة كانت بحوزتهم .

وأشارت شرطة محافظة شبوة إلى أن التحقيق جار مع المتهمين (ن، ا، ص) و ( ع، ع، م) لمعرفة تفاصيل الخلية وطرق الاتجار بالآثار التاريخية وتقديمهم للعدالة لمحاسبتهم.

وانتشرت عصابات الإتجار بالآثار اليمنية جراء الحرب التي تشهدها اليمن منذ خمس سنوات في ظل ضعف الأجهزة الأمنية وانتشار الفوضي في مختلف المحافظات اليمنية.


Create Account



Log In Your Account