الحكومة تخصص أكثر من مليار ريال لمعالجة الأضرار الناجمة عن السيول
الجمعة 03 أبريل ,2020 الساعة: 05:41 مساءً
متابعات

أعلنت وزارة المياه والبيئة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اليوم الجمعة، تخصيص مليار و 450 مليون ريال مقدمة من البنك الدولي لمعالجة الأضرار الناجمة عن السيول جراء المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من المحافظات الأيام الماضية.


وقالت الوزارة في بيان، إنها تتحرك بسرعة لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمحافظات الجنوبية والشرقية بالتنسيق مع البنك الدولي والشركاء الدوليين، لدعم مؤسسة المياه والصرف الصحي في محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت، ومعالجة الأضرار البالغة التي لحقت بمصادر المياه، وشبكات المياه والصرف الصحي في المناطق المتضررة، وفقًا لوكالة الانباء اليمنية (ٍسبأ).

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل مع منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع على توريد وتوزيع لوحات تحكم للآبار، بالإضافة إلى صيانة شبكات الصرف الصحي ومناهل المياه في المدن المتضررة.

ويومي 24 و 25 مارس/آذار الماضي شهدت محافظات لحج وعدن وأبين وتعز والضالع (جنوب) والمهرة وحضرموت (شرق)، تدفقاً للسيول عقب الأمطار الغزيرة التي خلفت خسائر مادية كبيرة، وأضرت بالبنية التحتية.

وأدت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة إلى نزوح أكثر من 4600 أسرة، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.


Create Account



Log In Your Account