إطلاق مبادرة إغاثية لمساعدة اليمنيين المتضررين من وباء كورونا في ماليزيا
الأربعاء 01 أبريل ,2020 الساعة: 08:58 مساءً
متابعات

أعلنت الجالية اليمنية في دولة ماليزيا، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مبادرة إغاثية لإعانة أبناء الجالية الذين تأثروا من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقالت الجالية في بيان لها، إن المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم المالي والمادي لعدد من الأسر اليمنية والأفراد المحتاجين وذلك عبر برامج متعددة منها برنامج السلل الغذائيّة وبرنامج المساعدات العلاجية للأمراض المزمنة والأمراض النفسية والإعاقات وكذا برنامج دعم ايجارات السكن وحالات الولادة.

وحث السفير اليمني في ماليزيا عادل باحميد، جميع أبناء اليمن لإنجاح هذه المبادرة المجتمعية التي "ترسم صورة جميلة للتكاتف والتعاون بين أبناء الجالية اليمنية ولأبناء اليمن عموماً" حد قوله.

واشار إلى أن المبادرة ستعمل على تخفيف الأعباء على كثير من أبناء الجالية جراء هذه الجائحة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للمبادرة الأستاذ الدكتور حسني الجوشعي الأمين العام لمؤسسة إنسان (الجهة المنفذة للمبادرة) إن "إطلاق هذه المبادرة يأتي كثمرةٍ لجهود العديد من المكونات المجتمعية اليمنية في ماليزيا كالجالية اليمنية وهيئتها الإدارية واتحاد اللاجئين اليمنيين والاتحاد العام لطلاب اليمن ومؤسسة التواصل التنموية وعدد آخر من المبادرات والشخصيات الاجتماعية".

وبحسب الجوشعي، فإن المبادرة تستند إلى دعم رجال الاعمال والميسورين والهيئات وكافة الأفراد بمختلف مستوياتهم، لافتًا إلى أن المبادرة ستعمل بكل شفافية ومعيارية في تحديد الحالات المستفيدة من دعم المبادرة.




Create Account



Log In Your Account