الجيش يعلن السيطرة على مواقع مهمة في صعدة ومأرب
الأربعاء 01 أبريل ,2020 الساعة: 12:21 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، مساء الثلاثاء، تمكنه من تحرير مناطق جديدة في مديرية باقم بمحافظة صعدة، وأخرى في صرواح مأرب (شمال شرق اليمن) بعد هجومين  وأسعين على مواقع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

ونقلت وكالة "سبأ"، عن قائد محور علب اللواء ياسر مجلي، "ان قوات الجيش الوطني بمحور علب نفذت عملية هجوم واسعة على مواقع لمليشيا الحوثي في مديرية باقم، وسيطرة على بعض المواقع في منطقة "الجروف" المطلة على الخط الدولي وتثبيت كافة مواقع "تبة نايف".

 

واضاف اللواء مجلي إن "الجيش الوطني استطاع تدمير العتاد العسكري التي كانت تستخدمه الميليشيا في عملياتها العسكرية ضد مواقع الجيش الوطني في "آل زماح".

 

و قال: إن "الجيش الوطني أسر بعض العناصر الحوثية وقتل وجرح العديد من منهم، لافتا، إلى أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات المليشيا القادمة من مركز مديرية باقم ودمرت عدد من الاليات العسكرية".

 

في السياق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن "قوات الجيش الوطني تمكنوا من تحرير عدداً من المواقع المهمة في جبهة صرواح وصولاً إلى مشارف سوق صرواح"، مؤكداً "سقوط العديد من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح".

 

وأضاف المركز" أن التقدّم جاء بالتزامن مع معارك أخرى- ما تزال مستمرّة- يخوضها أبطال الجيش في منطقتي "المشجح" وهيلان غربي مأرب".

 

وأشار المصدر الى أن المعارك التي تجري بمشاركة فاعلة لطيران تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش الوطني، كان لهما دوراً كبيراً في تدمير مواقع وتجمعات وتعزيزات للمليشيات وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر "عزم الجيش الوطني والمقاومة على استكمال تحرير ما تبقى من محافظة مأرب والمضي نحو استعادة الدولة وتحقيق أمن واستقرار اليمن، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية".

 

وتشهد جبهات مأرب والجوف وصعدة، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، وسط دعوات اممية لوقف إطلاق النار في ظل انتشار جائحة كورونا.


Create Account



Log In Your Account