قطر تستنكر اتهامات لها بدعم الحوثيين في اليمن
الأربعاء 01 أبريل ,2020 الساعة: 10:52 صباحاً
متابعات

أعربت دولة قطر، مساء الثلاثاء، عن استنكارها للاتهامات التي وصفتها بـ"الباطلة" التي ساقها وزير الإعلام في الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا)، معمر الإرياني عن دعم جماعة الحوثي سياسيا وإعلاميا.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، "القاصي والداني يعرفون من هم أطراف الصراع في اليمن وهي الأطراف المستمرة في إذكاء المأساة الإنسانية للشعب اليمني".

وأضاف البيان، "كان أحرى بالإرياني أن يوجه طاقاته الإعلامية لدعوة القوى الإقليمية الداخلة في هذه الحرب لإعلاء مصلحة الشعب اليمني وإيقاف هذا الصراع الذي بات عبثيا من خلال الانخراط بجدية في مسار سياسي ضمن أطر الشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة".

وأكد البيان، أن دولة قطر لا تكن للشعب اليمني الشقيق الا كل خير ولن تألوا جهدًا في دعم أية مساعي إقليمية أو دولية لرفع هذه الغمة عن اليمن.

وكان وزير الإعلام اليمني في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني قد نشر سلسة من التغريدات على تويتر، يتهم فيها دولة قطر بدعم جماعة الحوثي سياسياً وإعلاميا.

وقال الارياني، "يخطئ أخواننا في قطر او غيرها إن اعتقدوا انهم في منأى عن مشروع تصدير الثورة الخمينية والمخطط التوسعي الايراني، مضيفا، أنهم يخطئون في مضيهم لتحويل اليمن ساحة لتصفية الحسابات دون اعتبار للأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية الصعبة لبلد منهك لم يعد يحتمل المزيد من المغامرات".

وأضاف، "ندعو قطر وقناة الجزيرة التي أصبح موقفها واضح في التماهي مع المشروع الايراني باليمن وأداته الحوثية التي ارتمت بدورها في أحضان الدوحة للحصول على الدعم والغطاء السياسي والاعلامي، لمراجعة سياساتها والنأي بنفسها عن مستنقع الدم اليمني الذي يوغل فيه ملالي ايران، فالتاريخ لن يرحم احد".

وتابع: "معركتي الجوف ومأرب ليست مجرد معركة هامشية تتعلق بالشرعية أو طرف سياسي ولا معركة السعودية كما يصورها البعض، إنها معركة مصيرية في مسار الصراع مع المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا ما يجب أن تدركه الدول التي تعتبر اليمن ساحة لتصفية الحسابات".


Create Account



Log In Your Account