دفعة جديدة من القوات اليمنية تصل عدن بعد تدريبها في السعودية
الأربعاء 01 أبريل ,2020 الساعة: 09:05 صباحاً
عدن

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، أن دفعة جديدة من القوات اليمنية، وصلت مساء الثلاثاء إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، بعد تلقيها تدريبات في المملكة العربية السعودية.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر في السلطة المحلية بمدينة عدن (لم تسمه) بأن "العشرات من المجندين اليمنيين الذين تدربوا لأشهر في السعودية، عادوا على متن طائرة عسكرية سعودية إلى عدن".

 

وأوضح المصدر، أن "الجنود الواصلين نقلوا إلى مقر قيادة قوات التحالف بمنطقة صلاح الدين في مديرية البريقة غرب عدن"، مضيفا أنه سيتم تكليفهم من قبل التحالف بمهام أمنية في عدن".

 

وحسب المصدر، "كان من المقرر أن تكلف الدفعة السابقة من المتدربين بحماية مطار عدن الدولي، غير أن ذلك تأجل نتيجة تسببه في توتر بين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات السعودية التي تتولى ادارة المطار".

 

وليست هذه الدفعة الاولى من المجندين اليمنيين في السعودية يصلون إلى عدن، فكانت قد وصلت دفعة متدربة مماثلة لها في منتصف مارس الجاري على متن طائرة عسكرية سعودية".

 

يأتي هذا بعد أن سحبت دولة الإمارات أسلحتها ومعداتها العسكرية من العاصمة المؤقتة عدن، نهاية العام المنصرم، عقب اتفاق على تولي السعودية الملف الأمني والعسكري في عدن.


Create Account



Log In Your Account