الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف مدن سعودية ويهددون بالمزيد
الأحد 29 مارس ,2020 الساعة: 05:54 مساءً
متابعات

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الأحد، مسؤوليتها عن استهداف مواقع "حساسة" في عدد من المدن السعودية.


وقال الناطق باسم قوات الحوثي، يحيى سريع في مؤتمر صحفي، "نفذنا أكبر عملية عسكرية نوعية في بداية العام السادس استهدفت عمق العدو السعودي تنفيذاً لوعد قائد الثورة وردا على تصعيد العدوان (إشارة للتحالف العربي)" وفقًا لقناة المسيرة التابعة للجماعة.

وأَضاف سريع أن قوات الحوثي قصفت أهدافا حساسة بالعاصمة السعودية، الرياض بصواريخ "ذوالفقار" وعدد من طائرات صماد3، وأهداف اقتصادية وعسكرية في جيزان ونجران وعسير بعدد كبير من صواريخ بدر وطائرات قاصف 2K
.

وهدد المتحدث باسم قوات الحوثي بتنفيذ مزيد من العمليات الموجعة ضد السعودية، "إذا استمرت في عدوانها وحصارها" حد قوله، لافتًا إلى أن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي نفذتها جماعته ستكشف تفاصيلها خلال الأيام المقبلة.

وفي وقت سابق الأحد، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي  قوله إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقتهما جماعة الحوثيين صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الرياض المقدم محمد الحمادي إن شظايا الصاروخ الذي تم تدميره تناثرت على أحياء سكنية في مواقع متفرقة مما تسبب في إصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة، وفقاً لوكالة "واس" السعودية.


Create Account



Log In Your Account