الحكومة تخصص مليار ريال لمعالجة أضرار السيول في عدن ومحافظات أخرى
السبت 28 مارس ,2020 الساعة: 11:35 صباحاً
متابعات

وجه رئيس الوزراء وزارة المالية بتخصيص مليار ريال بشكل عاجل ومبدئي كموازنة طارئة لأضرار السيول العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، والمحافظات المتأثرة بالمنخفض الجوي.

 

ونقلت وكالة "سبأ"، الرسمية، عن رئيس الوزراء، أن الحكومة خصصت مبالغ واعتمدت عدد من المعالجات لتجاوز تداعيات آثار السيول التي حدثت في الفترة الماضية في عدد من المحافظات وبناءً على التقارير المرفوعة من اللجان الحكومية المشكلة بالتنسيق مع السطات المحلية، وخاصة في محافظات المهرة ولحج وارخبيل سقطرى.

 

وكانت محافظة عدن ولحج وسقطرى والمهرة فد تعرض لمنخفض جوي وسقوط امطار غزيرة، أدت إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

 

وشدد، على "ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية واشراك الأجهزة الأمنية والعسكرية في هذه الجهود، ورفع الجاهزية العالية لمواجهة التغيرات المناخية والمنخفض الجوي بما يعزز الإجراءات الحكومية المستمرة لمواجهة تفشي الامراض والاوبئة ومنها الوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم".

 

ولفت رئيس الوزراء إلى ضرورة الرفع بشكل عاجل بالتعويضات المطلوبة في مختلف الجوانب، للبدء بالصرف الفوري بناءً على التقارير الميدانية

 

وجدد دعوته للمنظمات الأممية والدولية لإسناد الجهود الحكومية في التعامل مع التغيرات المناخية وتوفير الدعم اللازم للخطة التي سيتم اعدادها في هذا الجانب، إضافة إلى تلبية الاحتياجات العاجلة في الجوانب الاغاثية والإنسانية الراهنة جراء السيول في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات حضرموت وشبوة وابين.


Create Account



Log In Your Account