الحكومة: اعلان زعيم الحوثيين عن صفقة تبادل أسرى سعوديين متاجرة
السبت 28 مارس ,2020 الساعة: 10:33 صباحاً
متابعات

اعتبرت الحكومة الشرعية (المعترف بها دوليا)، اليوم السبت، على عرض زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، بشأن تبادل الاسرى السعوديين مقابل معتقلين من حركة حماس في السعودية، متاجرة ومزايدة رخيصة تدحضها ممارسات مليشياته على الارض.

 

جاء ذلك على لسان، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر مطهر الايرياني.

 

وكان زعيم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عبد الملك الحوثي، قد قدم عرضًا للسعودية بالإفراج عن أسرى من ضباطها وجنودها الذين كانوا يحاربون في الجبهات اليمنية، مقابل معتقلين من حركة حماس في السعودية.

 

وقال في سلسلة من التغريدات على "تويتر"، أن "ترحيب حركة حماس بها استفزاز لمشاعر اليمنيين وتأكيد على انخراطها في العمل كأداة للمشروع الايراني الذي يستخدم القضية الفلسطينية كشعار لتمرير مخططاته التوسعية في المنطقة".

 

وأضاف، "عرض الحوثي عبدالملك بتبادل اسرى متاجرة ومزايدة رخيصة تدحضها ممارسات مليشياته الارهابية على الارض من قتل لآلاف اليمنيين واختطاف وتعذيب لعشرات الآلاف وتدمير للمنازل والمساجد وإغلاق جمعية الاقصى ونهب ارصدتها والاستمرار في إختطاف صحفيين وإعلاميين وناشطين ذنبهم وسلاحهم الوحيد القلم".

 

وأشار إلى أن "زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي أدار ظهره للآلاف من عناصره الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني كأسرى حرب، تأكيدًا لعدم اكتراثه لمصيرهم، مضيفا، أن بعضهم منذ خمس سنوات".


Create Account



Log In Your Account