مسلحو المجلس الإنتقالي يقصفون مواقع القوات الحكومية في أبين
الأحد 22 مارس ,2020 الساعة: 04:26 مساءً
متابعات

قصف مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات اليوم الأحد، مواقع عسكرية تابعة للقوات الحكومية بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب اليمن).

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصدران عسكري ومحلي، قولهم  إن"حالة استعداد شهدتها مواقع القوات الحكومية في منطقة "قرن الكلاسي" التابعة لبلدة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين بعيد تعرض مواقعها لقصف بقذائف الهاون يعتقد أنها أُطلقت من بلدة "الشيخ سالم" جنوب شرق مدينة زنجبار حيث تتمركز قوات تابعة للإنتقالي".

وبحسب الموقع فإن القصف لم يخلف أي خسائر بشرية أو مادية في مواقع قوات الجيش في قرن الكلاسي في حين لم تتبن التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي القصف حتى الآن.

وتتمركز قوات الصاعقة ووحدات من ألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في منطقة الشيخ سالم وهي أول المواقع الخاضعة لسيطرة المجلس المدعوم إماراتيًا من إتجاه مديرية زنجبار.

ومنذ أيام تشهد محافظتي عدن وأبين تصعيد وتحشيد عسكري من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا عقب اندلاع توتر بينه وبين القوات السعودية في مطار عدن الدولي.

وتتهم الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي بالتصعيد العسكري و إعاقة عمل المؤسسات الحكومية والتدخل في مهامها واستحداث نقاط جديدة.


Create Account



Log In Your Account