"الحراك الثوري" يحذر من معركة عسكرية وشيكة في عدن
الأحد 22 مارس ,2020 الساعة: 02:31 مساءً
متابعات

حذر رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، فؤاد راشد، اليوم السبت، من "انزلاق الجنوب اليمني إلى الحرب الداخلية مع الشرعية، في ظل الأوضاع المتردية في عدن".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن راشد قوله. إن" الأوضاع الأمنية المتردية في عدن تثير الكثير من القلق، بعد التحشيد العسكري المتبادل في عدن وأبين بما ينذر بأن الأوضاع تسير نحو الانزلاق إلى معركة عسكرية عبثية".

وأشار راشد إلى أن "الأوضاع الأمنية المنفلتة في عدن قد بلغت أقصى درجاتها، والتي كان آخرها المعركة التي اقضت مضاجع المواطنين بمدينة كريتر الخميس 19 مارس الجاري".

وأضاف راشد إن معركة كريتر "استمرت حتى الساعات الأولى من فجر الجمعة واستخدمت فيها الأطقم العسكرية شبه الرسمية، واتضح بعدها أن الأمر يتعلق بشأن عائلي".

وتابع: "سبق تلك الواقعة عملية اغتيال الجندي أبو ناصر الحدي وتصفية الشابين أحمد فؤاد ومحمد طارق اللذين تم اختطافهما في وضح النهار ثم اعيدا جثتين هامدتين بعد إلحاق التعذيب بهما، فضلا عما جرى صباح الجمعة الماضية من تبادل لاطلاق النار بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في أنحاء متفرقة من العاصمة عدن".

وارجع راشد انفلات الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، إلى "التركيبة غير السوية للوحدات العسكرية المستحدثة مابعد تحرير عدن عام 2015".

واتهم راشد التحالف العربي والحكومة اليمنية الشرعية بالمساهمة بقسط أوفر في العبث بتركيبة الوحدات العسكرية المستحدثة. منوها إلى أنه "جرى إنشاء تشكيلات عسكرية مناطقية بحتة، بعيدا عن أي معايير عسكرية تؤسس لجيش وأمن وطني جنوبي، ولكن ما تم تأسيسه واضح للعيان بأنه يضع بذور للصراع الجنوبي الجنوبي مستقبلا".

وطالب رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، التحالف بالمساعدة في "تصحيح الوضع الأمني بعيدا عن استغلال الجانب السياسي للقضية الجنوبية كغطاء شكلي لأهداف اخر".


Create Account



Log In Your Account