سلطات حضرموت تدعو لمواجهة خطر كورونا وتتوعد المخالفين بإجراءات إلزامية
الأحد 22 مارس ,2020 الساعة: 11:27 صباحاً
حضرموت

دعا محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، السبت، كافة المواطنين والمؤسسات والأجهزة الامنية بحضرموت إلى إعلان حالة الاستنفار القصوى وتضافر الجهود لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وفي خطاب متلفز، دعا البحسني المواطنين إلى ضرورة التعاون والتكاتف ودعم جهود السلطة المحلية ومؤسسات الدولة في الالتزام بالإرشادات والتقيد بكافة التوجيهات التوعوية والصحية الخاصة بتجنب انتشار وباء كورونا، مهددا بفرضها بالقوة في حال التساهل وعدم الالتزام بها.

 

كما وجه "الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بالقيام بمهامهم على أكمل وجه ومنع اي تجمعات او احتشاد بالسواحل والأسواق كون الوباء خطر كارثي يحدق بالجميع".

 

ووجه البحسني، مدير مكتب الصحة بالساحل بنقل الحجر الصحي من مستشفى ابن سيناء بالمكلا إلى بويش او شرق المكلا او غربها بعيدا عن التجمعات السكانية، ومطالبته للشرطة بتنظيم الدخول الفردي إلى أسواق القات في حال عدم وجود ضرورة لإغلاقها ومنع اي تجمعات للمخزنين وايقاف الباعة المتجولين والتنقل الجماعي كإجراءات احترازية.

 

وطالب مكتب الاوقاف بمنحه تقرير عاجل عن وضع صلاة الجمعة والجماعة في المساجد لاتخاذ الإجراءات اللازمة قبل اصدار وزارة الأوقاف بحكومة الشرعية قرار بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ليلة أمس السبت.

 

وأشار البحسني في خطابه إلى بذل كل الجهود وتسخير كل الامكانيات الممكنة لمواجهة الوباء ومتابعة تطورات الموقف اولًا بأول، مشددا على ضرورة تعاون كافة المسؤولين والجهات الرسمية في القيام بدورها على أكمل وجه وتطبيق الإجراءات الالزامية بحق اي مخالف للإجراءات الوقائية.


Create Account



Log In Your Account