سلطة مأرب تدعو المنظمات للتعاون في التجهيزات الطبية لمواجهة كورونا
السبت 21 مارس ,2020 الساعة: 08:17 مساءً
متابعات

دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم السبت المنظمات للتعاون في التجهيزات الطبية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وشدّد وكيل المحافظة، عبدربه مفتاح  خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً بلجنة الطوارئ  لمواجهة فيروس كورونا، على أهمية تعاون السلطة الرسمية وشركاء العمل الإنساني في حشد كافة الموارد والإمكانيات لتنفيذ حزمة الإجراءات الوقائية المتخذة وفي مقدمتها تجهيز أماكن الحجر الصحي، ورفع الجاهزية الصحية، و توسيع برامج التوعية المجتمعية في المدن والمخيمات والتجمعات السكانية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأكّد مفتاح على ضرورة تكاتف كافة الجهود للحفاظ على خلو المحافظة من تسجيل أي حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية في جميع المرافق الطبية والمكاتب ذات العلاقة لتلافي الإصابة، إلى جانب تفعيل دور المجتمع في حماية نفسه من خلال الالتزام بالسلوك الصحي والوقائي.

وناقش الاجتماع الذي ضم المنظمات العاملة بمأرب، جوانب الشراكة من أجل تنفيذ خطة العمل الخاصة بمواجهة انتقال عدوى الفيروس، وتعزيز إجراءات حماية المواطنين في المحافظة.

وتضم محافظة مأرب أكثر من ثلاثة ملايين نسمة من السكان والنازحين، وهو ما يتطلب، وفق الوكيل مفتاح، رفع درجة الاستنفار والحذر، وتقديم الدعم اللازم، وتوزيع الأدوار والمهام بين شركاء العمل الإنساني ومكاتب السلطة المحلية لتوفير التجهيزات الصحية والأجهزة المخبرية.



Create Account



Log In Your Account