عدن: مواجهات عنيفة بين قوات مدعومة إماراتيا وأخرى تدعمها السعودية
الجمعة 20 مارس ,2020 الساعة: 04:27 مساءً
متابعات

اندلعت مواجهات عنيفة، الجمعة، بين قوات عسكرية مدعومة إماراتيا، وأخرى تدعمها السعودية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب).

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم، أن "مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة اندلعت صباحا، بعد توقف لساعات، إثر محاولة قوات عسكرية من لواء العاصفة التابع للانتقالي الجنوبي، اقتحام معسكر 20 المدعوم من السعودية في مدينة كريتر، وسط عدن".

وقال الشهود إن "قوات معسكر 20 تصدت لمحاولة الاقتحام، وأعطبت عددا من الأطقم العسكرية لقوات لواء العاصفة المدعوم إماراتيا".

وأوضح الشهود أن المواجهات اندلعت مجددا بين الطرفين في شوارع "أروى وسالم علي، وبوابة عدن" بمحيط معسكر 20، ولا تزال مستمرة.

وتتمركز قوات معسكر 20 في مدينة "كريتر" وسط عدن، ويقودها "إمام النوبي" الذي كان أحد أبرز حلفاء الإمارات، إلا أن ولاءه انتقل مؤخرا إلى الحليف السعودي، مع تزايد الصراع على النفوذ في المدينة بين "النوبي"، وعسكريين مدعومين من الإمارات.

وتشهد عدن توترا متزايدا على خلفية منع الرياض قيادات في الانتقالي الجنوبي من العودة إلى المدينة في إطار جهود تبذلها السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتصاعد التوتر الجمعة الماضية، عقب محاولة قوات سعودية انتزاع مطار عدن الدولي، من يد قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، وتسليمه لقوات محلية أخرى تلقت تدريبات في السعودية.

 


Create Account



Log In Your Account