مسؤول حكومي: الحوثيون يستغلون "كورونا" لتشديد الحصار على مدينة تعز
الأربعاء 18 مارس ,2020 الساعة: 08:16 مساءً
متابعات

اتهم وزير الاعلام اليمني في الحكومة المعترف بها دوليًا، معمر الارياني، جماعة الحوثي باستغلال فيروس "كورونا" لتشديد الحصار على مدينة تعز (جنوب غرب البلاد).

وقال الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن "مليشيا الحوثي تستغل حالة الفوبيا العالمية من فايروس كورونا لفرض المزيد من التضييق على المواطنين، وتصفية حساباتها مع الرافضين لمخططها الانقلابي والمحافظات المحررة وفي المقدمة محافظة تعز التي عززت المليشيا من حصارها بحجة الإجراءات الاحترازية".

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تتخذ من فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية لمواجهته مبررا لتنفيذ أحكامها العرفية على المواطنين وتشديد قبضتها الأمنية وتقييد الحريات والتضييق على حركة المدنيين بين المحافظات.

وفي
وقت سابق، قررت جماعة الحوثي إغلاق جميع المنافذ وإيقاف الرحلات من وإلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية لمدة أسبوعين، في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح تعميم صادر عن "الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري" الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، أن القرار يأتي نظرا للتطورات الوبائية في دول الجوار.

وأشار التعميم الموجه الى شركات النقل الجماعي وشركات تأجير السيارات، الى أن القرار يطبق ابتداء من 16 من مارس الجاري ولمدة أسبوعين، متوعدا بعقوبات تطال المخالفين.

ويزيد القرار من صعوبة التنقل بين المناطق اليمنية والتي تمتلئ طرقاتها بالحواجز التابعة للحوثيين، نتج عنها معاناة كبيرة للمواطنين منذ سنوات.


Create Account



Log In Your Account