اشتباكات بين القوات الحكومية ومجاميع مسلحة موالية للإمارات في ميناء سقطرى
الأربعاء 18 مارس ,2020 الساعة: 10:54 صباحاً
سقطرى

قالت مصدر أمني أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية، وعناصر مسلحة موالية للإمارات، فجر اليوم الأربعاء، في ميناء جزيرة سقطرى.

 

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن المصدر الامني (لم يسمه) إن "مسلحين على متن عدد من المركبات تتبع مندوب الإمارات بسقطرى اقتحمت الميناء محاولةً إدخال السلاح والمعدات الواصلة عبر سفينة "اد استر" الإماراتية".

 

وأضاف المصدر إن "الاشتباكات اندلعت عقب وصول تعزيزات أمنية يقودها العقيد فائز الشطهي مدير عام شرطة المحافظة، مؤكدا القبض على اثنين من المسلحين فيما فر الآخرين وما زالت الأجهزة الأمنية تتعقبهم".

 

وأكدت مصاد محلية أنه تم إلقاء القبض على اثنين مسلحين من عناصر الإمارات حاولوا تهريب السلاح للجزيرة، فيما لاذ الآخرين بالفرار وما زالت الأجهزة الأمنية تتعقب الفارين.

وكانت قوات الأمن في سقطرى يوم الاثنين، ضبطت أثناء علمية تفتيش للحاويات القادمة من الإمارات في سفينة تابعة لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، حاوية بداخلها مدرعة ومعدات عسكرية، تحمل توقيع شركة برايم للأسماك الإماراتية، التي يديرها رجل أبوظبي بسقطرى، الإماراتي خلفان بن مبارك المزروعي.

 

وتشهدت سقطرى بين الحين والآخر محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة إلى عمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى "الانتقالي الجنوبي".


Create Account



Log In Your Account