التحالف العربي: تدمير زورقين مفخخين للحوثيين جنوب البحر الأحمر
الثلاثاء 17 مارس ,2020 الساعة: 03:44 مساءً
متابعات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بُعد، جنوبي البحر الأحمر، أطلقته جماعة الحوثي من محافظة الحديدة (غرب).

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي إن "قوات التحالف البحرية رصدت ،صباح اليوم الثلاثاء، محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد، قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقهما من محافظة الحديدة".

وأضاف العقيد المالكي: "تم إعطاب وتدمير الزورقين التي تمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر" وفق بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) .

وأشار متحدث التحالف الى أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وكشف المالكي عن عدد الزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد التي تم رصدها وتدميرها، حيث قال أن بحرية التحالف رصدت ودمرت (46)، فيما بلغ عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها (153).

وجدد العقيد المالكي ،استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وتأتي هذه العملية بعد نحو أسبوعين من إحباط عملية مماثلة كانت تستهدف الملاحة الدولية في البحر الأحمر.


Create Account



Log In Your Account